All News
All Companies
العربية
All News /
الأسواق
أسعار النفط ترتفع .. وخام برنت يتداول قرب مستوي 84 دولاراً
2024-05-09

أسعار النفط ترتفع .. وخام برنت يتداول قرب مستوي 84 دولاراً

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الخميس، في ظل توقعات زيادة الولايات المتحدة احتياطيها الاستراتيجي من الذهب الأسود مع احتمالات تراجع الأسعار نتيجة دورة التشديد النقدي.

زادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يوليو -الأكثر نشاطاً- بنسبة 0.61% إلى 83.95 دولار للبرميل في تمام الساعة 08:30 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.58% إلى 79.46 دولار للبرميل.

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التي صدرت أمس، ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام بمقدار 7.3 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 26 أبريل، خلافاً لتوقعات انخفاضها  1.5 مليون برميل خلال نفس الفترة، مما يشير إلى تباطؤ الطلب على الطاقة في أكبر اقتصادات العالم.

وبعد تثبيت الاحتياطي الفيدرالي للفائدة في اجتماعه الذي انتهى أمس للمرة السادسة على التوالي، من المتوقع أن يؤثر ذلك بالسلب على وتيرة النمو الاقتصادي للولايات المتحدة بعض الشيء، الأمر الذي من شأنه الحد من نمو الطلب على النفط، بحسب وكالة "رويترز".

وعلى صعيد آخر، أوضح مسح أجرته وكالة "بلومبيرج" أن إنتاج منظمة "أوبك" من النفط ظل مستقراً نسبياً في أبريل، مع ضخها 26.81 مليون برميل يومياً على مدار الشهر الماضي، بانخفاض طفيف بلغ 50 ألف برميل يومياً، مقارنة مع مستويات مارس، ما يشير إلى أن تخفيضات الإنتاج التي اتفقت عليها الدول الأعضاء في بداية العام لم تكتمل بعد.

Source: Argaam