All News
All Companies
العربية
All News /
الأسواق
إقامة المعرض الصناعي الخليجي الأول.. وتكريم المصانع والمخترعين الفائزين
2023-09-14

إقامة المعرض الصناعي الخليجي الأول.. وتكريم المصانع والمخترعين الفائزين

الرياض – مباشر: قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، إن إقامة المعرض الصناعي الخليجي الأول وتكريم المخترعين يعد دلالة كبيرة على الاهتمام الذي توليه دول المجلس للقطاع الخاص والطاقات البشرية الخليجية، ويهدف أيضاً إلى التعريف بالمنتجات الوطنية الخليجية، لتشجيع وتحفيز الشركات الخليجية العاملة في القطاع الصناعي.

جاء ذلك خلال مشاركة الأمين العام في افتتاح المعرض الصناعي الخليجي الأول في مجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه، أمس الأربعاء، بمدينة صلالة، بحسب بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد الأمين العام، أن توجيهات قادة دول المجلس تصبوا دائماً إلى الاهتمام ودعم التكامل الاقتصادي الخليجي والكوادر البشرية، وأن هذا المعرض يأتي في إطار هذه التوجيهات لتشجيع وتحفيز الشركات الخليجية العاملة في القطاع الصناعي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين دول الخليج وتعزيز القطاع الصناعي.

ونوه البديوي، بالجهود التي بذلتها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عمان، لإقامة المعرض الصناعي الخليجي الأول وتسخير الإمكانات كافة والطاقات البشرية لخروجه بهذا الشكل المميز، مؤكدا أن هذه المبادرة تعكس روح العمل المشترك الخليجي.

وقال البديوي: "وإننا من خلال جائزة التكريم للمبتكرين، نعيش تجسيداً واقعياً، وتطبيقاً عملياً لقيمنا السامية، ومنها رعاية العلم ورواده ومكافأة العمل المُميز، ونحقق من خلالها الاستثمار الأمثل في طاقات أبنائنا".

وقدّم البديوي، في ختام تصريحه التهاني للمصانع الخليجية التي كرمت، والمخترعين الفائزين بجائزة المخترع الخليجي، ومؤكداً بأن الأمانة العامة لمجلس التعاون ستظل دائماً تقدم أشكال الدعم كافة للقطاع الخاص والمواهب الخليجية المبتكرة.

Source: Mubasher