All News
All Companies
العربية
All News /
الأسواق
ادعت أنها ملهمة لقصة Baby Reindeer.. امرأة ترفع دعوى على نتفليكس لتعويضها بـ 170 مليون دولار
2024-06-08

ادعت أنها ملهمة لقصة Baby Reindeer.. امرأة ترفع دعوى على نتفليكس لتعويضها بـ 170 مليون دولار

رفعت فيونا هارفي، المرأة التي عرفت نفسها على أنها مصدر الإلهام وراء شخصية مارثا سكوت في المسلسل الدرامي "Baby Reindeer"، دعوى قضائية على شركة نتفليكس Netflix، لتعويضها بقيمة 170 مليون دولار ضد عملاق عروض البث المباشر.

وفي دعوى قضائية رفعتها يوم الخميس 6 يونيو/ حزيران أمام المحكمة الجزئية الأميركية للمنطقة الوسطى من كاليفورنيا، اتهمت فيونا هارفي Netflix بالتشهير والتسبب المتعمد للاضطراب العاطفي والإهمال الجسيم وانتهاك حقها في الدعاية.

جاء ذلك بعد النجاح الهائل للمسلسل الذي تم إصداره هذا العام، بطولة ريتشارد غاد البالغ من العمر 35 عاماً، وهو كاتب وممثل اسكتلندي ابتكر العرض بناءً على تجاربه الخاصة في المطاردة المزعومة، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

وتحكي قصة المسلسل عن شخصية مارثا سكوت التي تطارد شخصية دوني، بطل مسلسل "Baby Reindeer"، وتقتحم حياته.

عرّفت هارفي نفسها علناً بأنها مصدر الإلهام وراء المسلسل لكنها نفت كونها مطارداً لغاد، كما نفت ادعاءات بأنها أرسلت إليه 41 ألف رسالة بريد إلكتروني ومئات الرسائل الصوتية، و106 خطابات على مدار ثلاث سنوات.

اقرأ أيضاً: Netflix تضم 40 مليون مشترك شهرياً في النسخة المدعومة بالإعلانات

وفي حديثها في مقابلة حديثة مع الإعلامي بيرس مورغان، قالت هارفي: "لا أعتقد أنني أرسلت له أي شيء. ربما كانت هناك بعض رسائل البريد الإلكتروني، أو مزاح مضحك، ولكن هذا كل ما في الأمر".

تنص الدعوى القضائية، التي تسمي Netflix كمدعى عليه، على ما يلي: "الأكاذيب التي قالها المدعى عليهم عن هارفي لأكثر من 50 مليون شخص حول العالم تشمل أن هارفي كانت مطاردة مُدانة مرتين وحُكم عليها بالسجن لمدة خمس سنوات، وأن هارفي اعتدت جنسياً على غاد. روى المتهمون هذه الأكاذيب، ولم يتوقفوا أبداً، لأنها كانت قصة أفضل من الحقيقة، والقصص الأفضل تدر المال".

وأضافت: "Netflix، شركة البث الترفيهي متعددة الجنسيات التي تبلغ قيمتها مليار دولار، لم تفعل شيئاً حرفياً للتأكد من 'القصة الحقيقية' التي رواها غاد. أي أنها لم تحقق مطلقاً فيما إذا كان هارفي قد أدينت، وهو تحريف خطير للغاية للحقائق. لم تفعل شيئاً لفهم العلاقة بين غاد وهارفي، إن وجدت... نتيجة لأكاذيب المدعى عليهم ومخالفاتهم وسوء سلوكهم المتهور تماماً، دمرت حياة هارفي. ببساطة Netflix وغاد دمرا سمعتها وشخصيتها وحياتها".

تسعى هارفي للحصول على تعويضات فعلية بقيمة 50 مليون دولار على الأقل، و50 مليون دولار على الأقل كتعويضات عن "المعاناة العقلية، وفقدان المتعة وخسارة الأعمال"، وما لا يقل عن 50 مليون دولار عن "جميع الأرباح من فيلم Baby Reindeer"، إلى جانب 20 مليون دولار كتعويضات تأديبية.

وقال متحدث باسم Netflix لصحيفة الغارديان: "نحن نعتزم الدفاع عن هذا الأمر بقوة والوقوف إلى جانب حق ريتشارد غاد في رواية قصته".

كان غاد تحدث عن المسلسل في مقابلة مع صحيفة الغارديان في أبريل/ نيسان، قائلاً: "قمت بتعديله قليلاً ليخلق ذروة درامية".

وأضاف: "من الواضح: لقد تمت مطاردتي بشدة وإساءة معاملتي بشدة. لكننا أردنا وجودها (القصة) في مجال الفن، وكذلك حماية الأشخاص التي تقوم عليهم".

هذا الأسبوع، كان مسلسل Baby Reindeer هو الفائز الرئيسي في حفل توزيع جوائز Gotham TV في مدينة نيويورك، ومن المتوقع أن يكون المرشح الأوفر حظاً عندما يتم الإعلان عن ترشيحات Emmy في يوليو/ تموز. 

وحصد المسلسل أكثر من 60 مليون مشاهد في شهره الأول على المنصة، ومن المتوقع أن يصبح واحداً من أكبر 10 عروض على Netflix على الإطلاق، بحسب الغارديان.


Source: CNBC Arabia