All News
All Companies
العربية
All News /
الأسواق
الرئيس التنفيذي لستاندرد تشارترد: أكبر مشكلة تواجه الصين هي "انعدام الثقة"
2024-02-13

الرئيس التنفيذي لستاندرد تشارترد: أكبر مشكلة تواجه الصين هي "انعدام الثقة"

رأى الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد أن الصين تواجه نقصاً في الثقة في الوقت الذي يمر فيه اقتصادها بمرحلة انتقالية هائلة ويتزايد القلق بشأن أزمة العقارات المستمرة.

وخلال مشاركته في القمة العالمية للحكومات في دبي، قال بيل وينترز، الذي يركز على الأسواق الناشئة، لمراسل قناة CNBC دان مورفي، الاثنين، خلال حلقة نقاش: "إن المستثمرين الخارجيين يفتقرون إلى الثقة في الصين والمدخرون المحليون يفتقرون إلى الثقة".

وأضاف وينترز: "لكنني أعتقد أن الصين تمر بمرحلة انتقالية كبيرة من الاقتصاد القديم إلى الاقتصاد الجديد” وأضاف “إذا قمت بزيارة الاقتصاد الجديد، الذي يعاني منه العديد منكم، وأنا، فهو مزدهر، ويصل إلى معدلات نمو مكونة من رقمين وفي كل ما يتعلق بالسيارات الكهربائية، وسلسلة التوريد بأكملها، وكل ما يتعلق بالتمويل المستدام والاستدامة، وما إلى ذلك”. 

 

 

ويراقب المستثمرون الصين عن كثب، حيث تلقي تقلبات سوق الأوراق المالية ومشكلة الانكماش وأزمة العقارات بظلالها على توقعات النمو العالمي. 

ووفقاً لتقرير صندوق النقد الدولي الذي صدر في أواخر ديسمبر/ كانون الأول 2023، من المتوقع أن ينخفض ​​الطلب على المساكن الجديدة في الصين بنحو 50% خلال العقد المقبل.

وقال التقرير إن انخفاض الطلب على المساكن الجديدة سيجعل من الصعب استيعاب المخزون الفائض، ما "يطيل فترة التكيف على المدى المتوسط ​​ويؤثر على النمو". وتمثل العقارات والصناعات المرتبطة بها نحو 25% من الناتج المحلي الإجمالي في الصين.

 

Source: CNBC Arabia