All News
All Companies
العربية
All News /
الأسواق
السوق السعودي يهبط لأدنى مستوياته في 3 أشهر.. والمؤشرات المصرية تحقق إغلاقات قياسية جديدة
2023-09-18

السوق السعودي يهبط لأدنى مستوياته في 3 أشهر.. والمؤشرات المصرية تحقق إغلاقات قياسية جديدة

•    الثلاثيني المصري يرتفع للجلسة الرابعة على التوالي
•    سهم أرامكو يرتفع للجلسة الرابعة على التوالي
•    انخفاض سهم البنك الأهلي السعودي لأدنى مستوى في 6 أشهر
•    مؤشر الكويت الأول يسجل ثالث خسارة يومية على التوالي


السوق السعودي:

تراجع مؤشر السوق الرئيسية بنحو 0.6% في يوم الإثنين إلى أدنى مستوياته في أكثر من 3 أشهر وسط سيولة بلغت نحو 5.6 مليار ريال.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من قيادات القطاع المصرفي بعد انخفاض سهم الراجحي بنسبة 1.4% إلى أدنى مستوياته في نحو 7 أشهر، بالإضافة لانخفاض سهم الأهلي بنسبة 1.2% لأدنى مستوياته في نحو 6 أشهر.
كما انخفض سهم stc بنسبة 1.2% إلى أدنى مستوياته في 6 أشهر.

وعاكس سهم أرامكو الاتجاه الهابط لأغلب القياديات مرتفعاً للجلسة الرابعة على التوالي بالتزامن مع تجاوز سعر خام برنت مستوى 94 دولاراً مرتفعاً لأعلى مستوياته في 10 أشهر.

بورصة مصر:

أغلقت المؤشرات المصرية على مكاسب جماعية لتسجل إغلاقات قياسية جديدة في يوم الإثنين وسط سيولة بلغت 2.5 مليار جنيه لترتفع القيمة السوقية إلى نحو 1335 مليار جنيه.

وارتفع المؤشر الثلاثيني بنسبة 0.4% محققاً رابع مكاسب يومية على التوالي بدعم من ارتفاع القيادي سهم التجاري الدولي بنسبة 0.5% وارتفاع سهم موبكو بأكثر من 6%. 

كما ارتفع المؤشر السبعيني بنحو 0.9% محققاً رابع مكاسب يومية على التوالي ليغلق عند مستويات 3890 نقطة لأول مرة في تاريخه.

وأظهرت البيانات تسجيل الأجانب صافي شراء بقيمة 323 مليون جنيه مقابل صافي بيع للعرب والمصريين بقيمة 52 و271 على التوالي.

و في مقابلة مع CNBC عربية قال رئيس هيئة الرقابة المالية في مصر محمد فريد ان الهيئة انتهت من كافة الضوابط الخاصة بإطلاق سوق المشتقات والعقود الآجلة، دون تحديد موعد لبدء التداول عليها.


الأسواق الخليجية الأخرى :

ارتفع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.2% بجلسة الإثنين بع 4 جلسات متتالية من الخسائر بدعم من ارتفاع سهمي مسيعيد والملاحة بنسبة 4.8% و3.5% على التوالي.

بينما تراجع مؤشر الكويت الأول بنحو 0.1% مسجلاً ثالث خسارة يومية على التوالي بضغط من انخفاض سهمي بيتك والوطني بنسبة 0.1% لكل منهما.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر سوق دبي بنحو 0.1% في جلسة الإثنين بدعم من ارتفاع سهم العربية للطيران بنسبة 3.3% بالتزامن زيادة وزنه إلى 6.4% ليصبح خامس أكبر شركة في المؤشر.
بالمقابل، انخفض مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.6% بعد 7 جلسات متتالية من المكاسب بضغط من انخفاض سهم العالمية القابضة بنسبة 1.3%.


Source: CNBC Arabia