All News
All Companies
العربية
All News /
الأسواق
السيادي القطري يتطلع إلى تعزيز استثماراته في اليابان
2024-06-04

السيادي القطري يتطلع إلى تعزيز استثماراته في اليابان

الدوحة - مباشر: قال رئيس وحدة استشارات آسيا والمحيط الهادي لدى جهاز قطر للاستثمار عبد الله الكواري إن الصندوق السيادي يتطلع إلى تعزيز استثماراته في اليابان، موضحاً أنه يُبدي اهتماماً بالشركات والعقارات.

وتابع عبدالله الكواري أن استثمارات الصندوق تضاعفت في اليابان منذ عام 2021، وشكل فريقاً للاستثمار بها، نقلاً عن اقتصاد الشرق بلومبرغ، اليوم الثلاثاء.

واستحوذ الصندوق السيادي القطري في يونيو/حزيران 2023، على حصة أقلية في شركة "كوكوساي إليكتريك" اليابانية المنتجة لآلات تصنيع الرقائق الإلكترونية، من شركة إدارة الأصول الأميركية.

وقالت صحيفة نيكاي اليابانية إن قيمة استثمار قطر في "كوكوساي إليكتريك" يعتقد أن تكون بعشرات المليارات بالعملة اليابانية، ومن المتوقع أن يكون الصندوق السيادي القطري مستثمراً طويل الأجل فيها.

وكان الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار منصور إبراهيم آل محمود، قد أعلن أن الصندوق البالغ حجمه نحو 450 مليار دولار يتطلع إلى ما وراء نطاق اهتماماته التقليدية في أوروبا والميل إلى أصول يتهافت عليها المستثمرون، بينما يبحث عن أماكن أخرى لضخ استثمارات جديدة.

وأنشأ جهاز قطر للاستثمار في 2021، مقراً في سنغافورة لتمكينه من الوصول إلى بعض من أكبر الشركات والمستثمرين في آسيا، كما يخطط لتوسيع فريقه الإقليمي وانتقاء أشخاص من ذوي الخبرة والكفاءة لتغطية أسواق مثل الصين والهند واليابان.

ويعمل الجهاز على زيادة استثماراته في قطاع التكنولوجيا، وقيادة جولات التمويل التي تجريها شركات القطاع، في ظل سعي الدولة الخليجية إلى تنويع اقتصادها.

Source: Mubasher