All News
All Companies
العربية
All News /
تقنية
بالشراكة مع "الاتصالات القطرية" "مايكروسوفت" توسع مراكزها للبيانات السحابية
2024-06-05

بالشراكة مع "الاتصالات القطرية" "مايكروسوفت" توسع مراكزها للبيانات السحابية

الدوحة – مباشر: أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية بالشراكة مع شركة مايكروسوفت توسيع منطقة مراكز البيانات السحابية في قطر.

وجاء هذا الإعلان على هامش فعاليات حدث "مايكروسوفت" للاحتفال بالسنوية الثانية؛ لافتتاح منطقة البيانات السحابية لمايكروسوفت في الدوحة تحت شعار "قيادة عصر الذكاء الاصطناعي"، وفق بيان للوزارة، أمس الثلاثاء.

وقال سامي الشمري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون البنية التحتية والعمليات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة حققت إنجازات هامة مع "مايكروسوفت" في رحلة التحول الرقمي في الدولة، تشمل انتقال 143 جهة حكومية وشبه حكومية إلى سحابة Azure.

وتضمن الإنجازات أيضاً وفق سامي الشمري استخدام 43 جهة حكومية لخدمات تحليلات البيانات والذكاء الاصطناعي على نفس السحابة، واعتماد 10 جهات لنظام M365 Copilot منذ إطلاقه، وتدريب 1393 شخصاً على البيانات والذكاء الاصطناعي خلال ثلاث سنوات ونصف.

وتابع:" وتُعد هذه الإنجازات شهادة على التزام الوزارة بتوفير بنية تحتية رقمية آمنة وموثوقة، وتمكين الجهات الحكومية من الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحسين الإنتاجية، وتطوير قدرات موظفي الجهات الحكومية في مجال التكنولوجيا الحديثة".

تجدر الإشارة إلى أن منطقة مراكز بيانات مايكروسوفت السحابية في دولة قطر تم افتتاحها عام 2022، وتعد جزءاً من المراكز السحابية لمايكروسوفت التي تمتد عبر أكثر من 60 منطقة مراكز بيانات سحابية حول العالم.

وتعمل هذه المنطقة على تمكين الجهات الحكومية والشركات، من جميع الأحجام، من الوصول إلى باقة خدمات مايكروسوفت السحابية المدعمة بأحدث قدرات الذكاء الاصطناعي لإعادة ابتكار المستقبل. 

Source: Mubasher