All News
All Companies
العربية
All News /
أعمال
بمليار دولار.. شركة BYD توقع اتفاق بناء مصنع سيارات كهربائية في تركيا
2024-07-09

بمليار دولار.. شركة BYD توقع اتفاق بناء مصنع سيارات كهربائية في تركيا

وقعت شركة بي واي دي  BYD الصينية للسيارات الكهربائية اتفاقية مع الحكومة التركية لبناء مصنع تبلغ تكلفته مليار دولار في تركيا لإنتاج 150 ألف سيارة.

وحضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مراسم التوقيع على اتفاقية المصنع الذي سيشمل مركزاً للبحث والتطوير.

سيوفر المصنع الجديد الذي سيتم إنشاؤه في تركيا لشركة تصنيع السيارات الصينية سهولة الوصول إلى الاتحاد الأوروبي، حيث يقع جزء صغير من تركيا يُسمى شرق تراقيا في جنوب شرق أوروبا، ومع المصنع الجديد، ستخدم شركة بي واي دي السوق المحلية التركية بالسيارات الكهربائية التي شكلت 7.5% من مبيعات السيارات العام الماضي في تركيا.

اقرأ أيضاً: الجمعية الصينية لمصنعي السيارات "غير راضية بشدة" عن الرسوم الجمركية الأوروبية

وقالت تركيا إن هذه الصفقة جاءت نتيجة لقرار اتخذته قبل شهر بسحب خطة فرض تعريفات جمركية إضافية بنسبة 40% على واردات السيارات الكهربائية القادمة من الصين.

وفي خطوة أخرى، وقعت شركة بي واي دي BYD الصينية الإثنين، اتفاقية لبناء مصنع للأجزاء الأساسية لمركبات الطاقة الجديدة باستثمارات إجمالية تبلغ 6.5 مليار يوان، نحو 894.2 مليون دولار.

ونقلت صحيفة “سيكيوريتيز تايمز” عن التليفزيون المحلي قوله إن المشروع سيعمل على تحسين القدرة التصنيعية لصانعة السيارات الكهربائية في مدينة شنتشن الواقعة جنوب الصين.

وتتطلع شركة بي واي دي التي أصبحت العلامة التجارية الأكثر مبيعاً للسيارات في الصين، بعد أن واجهت خسائر على مدى سنوات عديدة، الآن إلى السوق الأوروبية.

وتهدف شركة السيارات التي يقع مقرها في شنتشن إلى جلب سياراتها الكهربائية منخفضة السعر إلى أوروبا في السنوات القادمة، بما في ذلك السيارة الهاتشباك «سيجال» التي يتوقع المسؤولون التنفيذيون بيعها بأقل من 20 ألف يورو، نحو 21700 دولار.


Source: CNBC Arabia