All News
All Companies
العربية
All News /
الأسواق
تباين أداء أسواق الخليج في أسبوع أوبك+.. والمؤشرات المصرية تتراجع للأسبوع الثاني على التوالي
2024-06-08

تباين أداء أسواق الخليج في أسبوع أوبك+.. والمؤشرات المصرية تتراجع للأسبوع الثاني على التوالي

•    مؤشر السوق السعودي يسجل أول مكاسب أسبوعية في 5 أسابيع
•    مؤشر بورصة قطر يحقق أكبر مكاسب أسبوعية منذ بداية العام الحالي
•    مؤشر الكويت الأول يسجل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي
•    مؤشر فوتسي أبوظبي يسجل ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي


السوق السعودي:
ارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة هامشية بلغت أقل من 0.1% ليستقر عند مستويات 11560 نقطة بعد جلستين من الخسائر الحادة. وحقق 70 سهماً فقط ارتفاعاً في جلسة نهاية الأسبوع من أصل 236 شركة مدرجة وسط انخفاض نسبي للسيولة إلى 6.4 مليار ريال.
وتباين أداء القياديات مع ارتفاع سهمي الراجحي والأهلي بنسبة 1.4% و1.6% على التوالي، مقابل انخفاض سهم أكوا باور بنسبة 1.1% مسجلاً أدنى إغلاق له في نحو شهرين.
وارتفع سهم أرامكو بنسبة 0.4% مسجلاً ثاني مكاسب يومية على التوالي بالتزامن مع ارتداد أسعار خام برنت للمنطقة الخضراء وملامسة مستويات 80 دولاراً مجدداً.
وعلى مدار الأسبوع، ارتفع المؤشر السعودي بنحو0.5% في الأسبوع الأول من يونيو الحالي بعد 4 أسابيع متتالية من الخسائر. 
بورصة مصر:
أغلقت المؤشرات المصرية على خسائر جماعية في جلسة الخميس لتنخفض القيمة السوقية إلى 1.78 تريليون جنيه وسط سيولة ضعيفة بلغت أقل من ملياري جنيه.
وتراجع المؤشر الثلاثيني بنسبة 0.8% ليغلق عند أدنى مستوياته في نحو 3 أسابيع بضغط من جميع القطاعات وهبوط سهمي الشرقية للدخان و E-Finance بنسبة 22% و6% على التوالي
كما تراجع المؤشر السبعيني بنسبة 0.6% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي.
وأظهرت بيانات جلسة الخميس تسجيل الأجانب صافي شراء بقيمة 91 مليون جنيه مقابل صافي بيع للعرب والمصريين بقيمة 25 و66 مليون جنيه على التوالي.
وعلى مدار الأسبوع، تراجع المؤشر الثلاثيني بنسبة 1.8% مسجلاً ثاني خسارة أسبوعية على التوالي. وانخفض السبعيني بنسبة 2.9% ليسجل أيضاً ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.
الأسواق الخليجية:
تباين الأداء الأسبوعي لأسواق الخليج وسط تقلبات أسعار النفط في الأسبوع الأول من يونيو عقب قرار أوبك+ مواصلة تخفيضات الإنتاج الأساسية حتى نهاية عام 2025 والإلغاء التدريجي للتخفيضات الطوعية اعتباراً من أكتوبر من العام الجاري.
ارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.4% في جلسة الخميس مسجلاً سادس مكاسب يومية على التوالي بدعم من ارتفاع سهمي مصرف قطر الإسلامي وقطر للوقود بنسبة 0.7% و1.4% على التوالي.
وعلى مدار الأسبوع، قفز المؤشر القطري بنسبة 2.3% محققاً أعلى مكاسب أسبوعية في عام 2024.
كما ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة هامشية بلغت 0.02% في جلسة الخميس مواصلاً المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي بدعم من ارتفاع سهمي هيومن سوفت والمباني بنسبة 2.9% و0.8% على التوالي. 
وعلى مدار الأسبوع، تراجع المؤشر الأول بنسبة 0.2% ليتكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.
وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.2% في جلسة الجمعة لتصل مكاسبه الأسبوعية إلى نحو 1% مرتفعاً للأسبوع الثاني على التوالي.
كما ارتفع مؤشر سوق دبي بنحو 0.2% في الأسبوع الأول من يونيو بعد 3 أسابيع متتالية من الانخفاض.

Source: CNBC Arabia