All News
All Companies
العربية
All News /
أعمال
ثروة رئيس "أوبن إيه أي" سام ألتمان تتجاوز 2.8 مليار دولار
2024-06-05

ثروة رئيس "أوبن إيه أي" سام ألتمان تتجاوز 2.8 مليار دولار

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن قيمة ممتلكات سام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة أوبن إيه آي OpenAI بلغت 2.8 مليار دولار اعتباراً من أوائل 2024.

استثمر سام ألتمان وصناديقه الاستثمارية في أكثر من 400 شركة، علماً أنه لا يمتلك حصة في OpenAI، والتي تقدر قيمتها بـ 86 مليار دولار.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن ألتمان كان أحد المستثمرين الأفراد الأكثر غزارة في وادي السيليكون، حيث بلغت قيمة ممتلكاته 2.8 مليار دولار على الأقل اعتباراً من أوائل هذا العام.

اقرأ أيضاً: على خطى بيل غيتس ووارن بافيت.. سام ألتمان يتبرع بنصف ثروته

وكما بات معلوماً، لا يمتلك الرئيس التنفيذي حصة في OpenAI، والتي تقدر قيمتها بـ 86 مليار دولار. وبحسب ما ورد يتقاضى راتباً سنوياً يبلغ حوالي 65000 دولار. ومع ذلك، تجاوز صافي ثروته علامة 2 مليار دولار هذا العام،

وبحسب ما أورته الصحيفة فإن ألتمان يتقاضى راتباً سنوياً يبلغ حوالي 65 ألف دولار فقط.

ولكن ألتمان وصناديقه الاستثمارية استثمرت مسبقاً في أكثر من 400 شركة كبرى، حسب ما ذكرته الصحيفة.

تأتي معظم ثروته الصافية من محفظته الاستثمارية المترامية الأطراف، والتي تشمل شركات كبرى مثل Reddit وStripe.

وذكرت الصحيفة أن ألتمان حصل على خط دين من بنكه الشخصي منذ فترة طويلة، جيه بي مورغان، والذي سمح له باستثمار مئات الملايين من الدولارات في الشركات الناشئة الخاصة.

اقرأ أيضاً: أوبن إيه أي تعتزم الكشف عن محرك بحث يعمل بالذكاء الاصطناعي لمنافسة غوغل

والعديد من الشركات الناشئة التي ضخ ألتمان أموالاً فيها تتعامل مع OpenAI، مما يثير تساؤلات حول الصراعات المحتملة للرئيس التنفيذي لشركة الذكاء الاصطناعي.

وفي مثال حديث، بعد أن أعلنت ريديت Reddit عن شراكة مع OpenAI، ارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 10%، مما عزز حصة ألتمان الشخصية بمقدار 69 مليون دولار.


Source: CNBC Arabia