All News
All Companies
العربية
All News /
البحث والتحليل
ھذه الشركات القطریة حالیًا تمتلك أعلى عائد الأرباح
2024-07-06

ھذه الشركات القطریة حالیًا تمتلك أعلى عائد الأرباح

في منشورنا السابق، أبرزنا القطاعات الأعلى من حيث عائد الأرباح في قطر، حيث تصدر قطاع البنوك والخدمات المالية بنسبة ١٠٪. الآن، دعونا نتعمق في أفضل خمس شركات قطرية بأعلى عائد الأرباح اعتبارًا من ٢٠ يونيو ٢٠٢٤.

يتصدر البنك التجاري القائم بأعلى عائد الأرباح بنسبة ١٩٪ مدفوعًا بالنمو الكبير في عائد الأسهم.

اعتبارًا من ٣١ مارس ٢٠٢٤، كان عائد الأسهم ٠٫٢٠ ريال قطري، بزيادة عن ٠٫١٤ ريال قطري في نفس الفترة من عام ٢٠٢٣. تعكس هذه الزيادة الكبيرة الصحة المالية القوية والعمليات المربحة للبنك.

وفي المرتبة الثانية، يحافظ بنك الدوحة على عائد الأرباح قوي بنسبة ١٨٪ مع أرقام عائد الأسهم المستقرة.

اعتبارًا من ٣١ مارس ٢٠٢٤، كان عائد الأسهم ٠٫٠٧ ريال قطري، متساوية مع العام السابق. يشير هذا الاستقرار إلى أداء مستمر وعوائد موثوقة للمستثمرين.

تأتي الشركة القطرية للصناعات التحويلية في المركز الثالث بعائد الأرباح بنسبة ١٣٪، مدعومة بمبادراتها الاستراتيجية. هذا يشمل خططًا لإنشاء مصنع حديث لإنتاج الملح الصناعي وملح الطعام.

يبلغ هذا المشروع قيمته ٢٩٠ مليون دولار ويتضمن شركاء محليين ودوليين، مما يبشر بنمو كبير في المستقبل.

يظهر كل من بنك قطر الوطني وشركة الخليج للمخازن ربحية قوية بعائد الأرباح بنسبة ١٢٪، مكملين لأفضل خمس شركات. يوفر الاستثمار في هذه الشركات عوائد كبيرة، مما يجعلها خيارات جذابة للمستثمرين الأذكياء.

ترقبوا وتابعوا  @Sahmik_at للحصول على المزيد من المعلومات.

#Sahmik_at #قطر #بورصة_قطر #QSE #مالية#مجلس_التعاون_الخليجي #GCC #أخبار_الخليج #أخبار #سوق_الأسهم#أسهم #أخبار_الأسهم #أخبار_مالية #أداء_سوق_الأسهم #أداء_الأسهم#استثمارات #استثمارات_مالية
Source: Sahmik