All News
All Companies
العربية
All News /
البحث والتحليل
شھدت قطر تراجًعا في أسعار السلع في كافة
المجالات في الفترة الأخیرة
2024-05-12

شھدت قطر تراجًعا في أسعار السلع في كافة المجالات في الفترة الأخیرة

شهدت قطر انخفاضًا ملحوظًا في معدل التضخم، مع انخفاض بنسبة ١٫٤٪ في شهر مارس مقارنة بالشهر السابق. وكان السبب الرئيسي وراء ذلك هو انخفاض أسعار الأغذية والمشروبات.

ووفقًا لبيانات الهيئة العامة للتخطيط والإحصاء في البلاد، بلغ مؤشر أسعار المستهلك ١٠٦٫٦٧ نقطة في مارس.

شهدت نفقات الأغذية والمشروبات انخفاضًا كبيرًا بنسبة ٤٫٧٤٪، بينما انخفضت أسعار الترفيه والثقافة أيضًا بنسبة ٥٫٥٨٪ خلال نفس الفترة.

بالمثل، انخفضت تكاليف المطاعم والفنادق والأثاث وتجهيزات المنازل بنسبة ١٫٩٢٪ و٠٫٣٤٪ على التوالي.

بالنسبة للمستثمرين، فإن مراقبة مؤشرات الأسعار أمر بالغ الأهمية لتقييم اتجاهات التضخم والاستقرار الاقتصادي. توفر التقلبات في مؤشرات الأسعار، مثل مؤشر أسعار المستهلك أو مؤشر أسعار المنتجين، رؤى قيمة حول عادات الإنفاق للمستهلكين، والطلب في السوق، والتحولات المحتملة في السياسة النقدية، مما يسهم في اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة.

على الرغم من هذه التقلبات، فإن اقتصاد قطر مستعد للتثبيت، بعد ارتفاع في عام ٢٠٢٢ يعزى إلى استضافة كأس العالم لكرة القدم للفيفا.

يتوقع صندوق النقد الدولي نموًا بنسبة ١٫٩٪  في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد لعام ٢٠٢٤، مما يؤكد على صمود قطر أمام التقلبات العالمية الأخيرة ويبرز الآفاق الاقتصادية الواعدة.

ترقبوا وتابعوا @Sahmik_at للحصول على المزيد من المعلومات.

#Sahmik_at #قطر #بورصة_قطر #QSE #تمويل #مجلس_التعاون_الخليجي #أخبار_مجلس_التعاون_الخليجي #أخبار #سوق_الأسهم #أسهم #أخبار_الأسهم #أخبار_مالية #أداء_سوق_الأسهم #أداء_الأسهم #استثمارات #استثمارات_مالية