All News
All Companies
العربية
All News /
الأحداث
ضمن فعاليات معرض صنع في قطر
إطلاق ملتقى فوزديل لرواد الأعمال
2023-11-20

ضمن فعاليات معرض صنع في قطر إطلاق ملتقى فوزديل لرواد الأعمال

أعلنت غرفة تجارة وصناعة قطر بالشراكة مع شركة ناين دتس عن تنظيم فعالية ملتقى فوزديل لأول مرة في قطر ضمن فعاليات معرض صنع في قطر والذي يقام خلال الفترة من التاسع والعشرين من نوفمبر حتى الحادي من ديسمبر 2023.

وستقام الفعالية على المسرح الرئيسي في المعرض يوم الجمعة الأول من ديسمبر في الساعة الرابعة والنصف مساء، وستضم لجنة تحكيم مكونة من الأستاذ رمزان النعيمي رائد الأعمال ومرشد معتمد للشركات الناشئة ومدير إبداع واستشاري في مجال الهوية البصرية والإعلام، والأستاذة رشا خميس السليطي رائدة أعمال ومستثمرة في مجالات تكنولوجية والأستاذ صلاح الجناحي مستشار متخصص في إنشاء الشركات ومدير العمليات في شركة ناين دوتس.
ويأتي الملتقى في إطار الحرص على تشجيع الاستثمار واستقطاب المستثمرين، وفي ظل الحرص على تشجيع رودا الأعمال، حيث يحقق ملتقى فوز ديل لأول مرة اللقاء بين المستثمرين ورواد الأعمال، بين المشاريع القائمة والمستقبلية، بين الراغبين في الاستثمار والراغبين في تطوير أعمالهم.
ويسعى الملتقى إلى تحقيق رؤية قطر الوطنية في الركيزة الثالثة وهي التنمية الاقتصادية والتي تسعى لتنويع الاقتصاد وتحويل قطر إلى مركز إقليمي للمعرفة والنشاطات الصناعية والخدمات عالية القيمة.
كما يشجع الملتقى المستثمرين في داخل دولة قطر وخارجيها على الاستثمار في الشركات القطرية ودعم تحول الدولة الاقتصادي والتوجه الوطني لجذب الاستثمارات الخارجية إلى دولة قطر.
وسيصنع الملتقى فرصة للمستثمر القطري والمقيم للبحث عن أفضل وأحدث المشاريع في السوق المحلي، وتساعده المقارنة بينها والمفاضلة في القطاعات التي يمكن الاستثمار فيها.
وسيعرض الملتقى مجموعة من الأفكار الجديدة في عالم الأعمال والتي تواكب تطور العالم والقطاع، ويشكل ذلك فرصة للراغبين في الاستثمار في المستقبل للتعرف على الجديد والانضمام إليه.
ويسمح حضور الملتقى للمستثمرين ورواد الأعمال بالتعرف على القطاعات الجديدة فيه والتحولات المستقبلة التي يمكن أن تحدث فيه، مما يساعدهم على مواكبة التطور المصاحب لاستثماراتهم.
وستقتصر النسخة الأولى على القطريين والمقيمين أصحاب الأفكار القطرية تحت الانشاء الباحثين عن تمويل أو شركاء.
وسيتمكن كل صاحب مشروع من عرض مشروعه لمدة 5 دقائق على مجموعة من المستثمرين في قطر، كما ستكون هناك لجنة تحكيم لتقييم كل مشروع تتكون من نخبة من رواد الأعمال وسيحصل المشروع المميز على جائزة الملتقى.
وعن هذا الملتقى قال السيد صلاح الجناحي مدير العمليات في شركة ناين دوتس المنظم الرئيسي للفعالية: نفخر أن نطلق هذا المشروع في السوق القطرية بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة قطر وفي أكبر حدث معني بالصناعة المحلية، معرض صنع في قطر، ونتطلع أن تكون النسخ اللاحقة من فوز ديل والتي ستقام نسخته الدولة في الدوحة في شهر فبراير 2024 بوابة لمزيد من النجاحات القطرية للمستثمرين.
وأضاف الجناحي: ندعو كافة الشباب من المواطنين والمقيمين للمشاركة، فإذا كنت تملك فكرة مميزة خاصة في المجالات المستقبلية المرتبطة بالابتكار والتطبيقات ومجالات الذكاء الاصطناعي وتبحث عن شريك لتنطلق في عالم التجارة، أو تبحث عن ممول لمشروعك، فأنت مؤهل للمشاركة.
وأضاف الجناحي: إذا كنت تملك مشروعاً قائماً من المشاريع الناشئة وحققت بعض النجاحات، لكنك تتطلع للبحث عن ممول أو شريك للتوسع في مشروعك، أو ذا كنت تملك مشروعاً قائماً ناجحاً، وترغب ببيعه إما لرغبتك في التحول لقطاع اقتصادي آخر أو الاستثمار في مشروع مختلف، فأنت مؤهل للمشاركة. فأنت مؤهل للمشاركة.

Source: Lusail News