All News
All Companies
العربية
All News /
أعمال
غوغل تبدأ موجه تسريح جديدة وتلغي نحو 100 وظيفة
2024-06-04

غوغل تبدأ موجه تسريح جديدة وتلغي نحو 100 وظيفة

علمت CNBC أن شركة Alphabet تقوم بتسريح موظفين من عدة فرق في Google’s cloud ، وهي واحدة من أسرع شركاتها نموًا.

وأخطرت الشركة الموظفين الأسبوع الماضي بالتخفيضات، مع إلغاء الأدوار في المبيعات والاستشارات والتسويق والعمليات والهندسة، وفقًا للمراسلات الداخلية التي اطلعت عليها CNBC.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت تعتزم تسريح المئات من موظفي وحدة Azure السحابية

وقال أشخاص مطلعون - طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالحديث عن عمليات تسريح العمال- إنه تم إلغاء ما لا يقل عن 100 وظيفة.

صرح متحدث باسم Google لـ CNBC بأن التخفيضات تدريجية عبر الفرق لمواءمة تنظيمها بشكل أفضل مع السوق.

وقال المتحدث: "كما قلنا من قبل، فإننا نواصل تطوير أعمالنا لتلبية أولويات عملائنا والفرص الكبيرة المقبلة". "نحن نحافظ على التزامنا بالاستثمار في المجالات التي تعتبر بالغة الأهمية لأعمالنا وتضمن نجاحنا على المدى الطويل."

وقال أشخاص مطلعون على الوضع إن بعض أولئك الذين فقدوا وظائفهم كانوا يعملون في برنامج Google Cloud Next السنوي للشركة والذي تم عقده في منتصف أبريل.

تجري Google عمليات تسريح مستمرة للعمال منذ أوائل عام 2023. وقد اشتكى الموظفون منذ ذلك الحين من المطالبات بالعمل في مواعيد نهائية أكثر صرامة بموارد أقل وفرص متضائلة للتقدم الداخلي حتى مع تسجيل الشركة أرباحًا قياسية.

وفي الشهر الماضي، قامت جوجل بخفض ما لا يقل عن 200 موظف من مؤسستها "الأساسية"، والتي تضمنت الفرق الرئيسية والمواهب الهندسية. أخبر الرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي الموظفين أن الشركة ستقوم بتسريح عدد أقل من العمال في النصف الثاني من عام 2024.

وقفزت الإيرادات في Google Cloud، التي تضم الكثير من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للشركة، بنسبة 28٪ عن العام السابق لتصل إلى 9.57 مليار دولار في الربع الأخير، متجاوزة التقديرات السابقة. تضاعف الدخل التشغيلي أكثر من أربعة أضعاف ليصل إلى 900 مليون دولار، مما يدل على أن Google تحقق أخيرًا أرباحًا كبيرة بعد ضخ الأموال في الشركة لسنوات لمواكبة أمازون.

ومع ذلك، فإن الوحدة السحابية، بقيادة الرئيس التنفيذي توماس كوريان، تعرضت لضغوط لمواصلة تسريع النمو مع احتدام المنافسة في الذكاء الاصطناعي.


Source: CNBC Arabia