All News
All Companies
العربية
All News /
التعاون والعلاقات الدولية
قطر تبحث تعزيز التعاون مع غرفة تركمانستان
2023-09-13

قطر تبحث تعزيز التعاون مع غرفة تركمانستان

الدوحة – مباشر: بحثت غرفة قطر اليوم الثلاثاء التعاون مع غرفة تجارة وصناعة تركمانستان، وفق بيان.

وتم خلال لقاء حسين يوسف آل عبد الغني مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بغرفة قطر وكبانوف سردار مدير غرفة تجارة وصناعة تركمانستان، استعراض سبل تعزيز علاقات التعاون التجاري والصناعي بين الجانبين.

كما تناول اللقاء التنسيق بين الغرفتين بما يحفز أصحاب الأعمال في البلدين على إقامة تحالفات تجارية واستثمارية، فضلاً عن استعراض مناخ الاستثمار في البلدين والفرص المتاحة فيهما. 

وكشف حسين يوسف آل عبد الغني خلال اللقاء الرغبة المشتركة نحو تطوير العلاقات الاقتصادية نحو آفاق أوسع، لافتاً إلى دور غرفتي البلدين في عقد الفعاليات المشتركة وجمع أصحاب الأعمال للتباحث حول عقد شراكات، وكذلك التعميم على المنتسبين بالفرص الاستثمارية المتاحة والتعريف بمناخ الاستثمار وإقامة الأعمال. 

بدوره أكد وكبانوف سردار أن هناك رغبة من جانب رجال الأعمال في تركمانستان للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق القطري، والدخول في شراكات مع أصحاب الأعمال القطريين، مبيناً أن الزيارات المتبادلة بين الجانبين سوف تسهم في زيادة حجم التجارة بين البلدين. 

وأشار إلى وجود محفزات استثمارية توفرها بلاده للمستثمرين الأجانب، داعياً المستثمرين القطريين إلى الاستثمار في تركمانستان، والتي تزخر بالكثير من الفرص في قطاعات كثيرة خاصة الطاقة والغذاء والمنسوجات وغيرها، لافتاً للتنسيق لعقد لقاء أعمال قطري تركماني في الفترة المقبلة. 

Source: Mubasher