All News
All Companies
العربية
All News /
الأسواق
لونيت كابيتال تطلق صندوق استثمار متداول لتتبع الأسهم اليابانية في بورصة أبوظبي
2024-05-16

لونيت كابيتال تطلق صندوق استثمار متداول لتتبع الأسهم اليابانية في بورصة أبوظبي

أعلنت شركة لونيت كابيتال للاستثمار ومقرها أبوظبي في بيان اليوم الخميس إطلاق صندوق استثمار متداول لتتبع الأسهم اليابانية سيدرج في بورصة أبوظبي.

وذكرت الشركة في البيان "صندوق شيميرا ستاندرد اند بورز اليابان يوستس المتداول هو صندوق استثمار متداول نقدي وعيني ووحداته قابلة للاستبدال بشكل كامل. سيتم إدراجه في سوق أبوظبي للأوراق المالية في 29 مايو" أيار.

وقالت الشركة إن الصندوق، وهو ثالث صندوق متداول قابل للاستبدال تطلقه هذا العام، سيتيح إمكانية الاستثمار في أكبر 30 سهما من الأسهم اليابانية وأكثرها سيولة والمدرجة في بورصة طوكيو منها تويوتا موتورز وسوني.

وشركة لونيت، التي تدير أصولا بقيمة 105 مليارات دولار، هي جزء من إمبراطورية أعمال يديرها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن القومي للإمارات وهو أيضا شقيق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس البلاد.

وتسلط استثمارات الشركة، التي تشمل الإعلان الشهر الماضي عن الاستحواذ على حصة 40 بالمئة في الكيان الذي يؤجر خطوط أنابيب النفط التابعة لأدنوك، الضوء على كيفية تأسيس أبوظبي لشركة وطنية في الاستثمارات البديلة.

وفي يناير كانون الثاني، أطلقت لونيت صندوق استثمار متداول يتتبع أداء الأسهم الهندية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المدرجة في مومباي، وفي مارس آذار تعاونت مع بنك جيه.بي مورجان لتطوير أول صندوق استثمار متداول يتتبع أداء سندات في الإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية عبد الله سالم النعيمي في البيان "يتماشى صندوق الاستثمار المتداول مع التزامنا في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتوفير منظومة تداول متنوعة ومستدامة تدعم نمو وتطور القطاع المالي في أبوظبي وتعزز مسيرة الإمارة الرامية لتنويع الاقتصاد وجذب المزيد من الاستثمارات إلى سوقها المالي".

وأوضحت لونيت أن المستثمرين يمكنهم الاكتتاب في الصندوق خلال الفترة من 16 إلى 23 من مايو أيار الجاري.

Source: Lusail News