All News
All Companies
العربية
All News /
البحث والتحليل
ما ھو القطاع الاستثماري الذي كان من الممكن أن يضاعف أموالك في العام الماضي؟
2023-11-18

ما ھو القطاع الاستثماري الذي كان من الممكن أن يضاعف أموالك في العام الماضي؟

إذا كنت تسعى إلى جعل أموالك تعمل لصالحك في بورصة قطر، فإن القطاع الذي تستثمر فيه يكون حاسمًا.

شهد العام الماضي تباينًا صارخًا في الأداء بين هذين القطاعين، حيث خرج قطاع التأمين منتصرًا.

في العام الماضي، شهد قطاع التأمين نموًا بنسبة ٣٪، بينما شهد قطاع البنوك والخدمات المالية انخفاضًا كبيرًا بنسبة ٢٣٪. هذا الاختلاف الواضح في الأداء هو ما يميز القطاعين.

لوضع هذا الأمر في منظور مناسب، إذا استثمرت ١٠,٠٠٠ ريال قطري في مؤشر التأمين العام الماضي، لكانت استثماراتك قد نمت إلى حوالي ١٠,٣٠٠ ريال قطري هذا العام.

من ناحية أخرى، إذا اخترت الاستثمار بنفس المبلغ في مؤشر البنوك والخدمات المالية لكانت قد عانيت من خسارة قدرها ٢,٣٠٠ ريال قطري.

يتضح نمو قطاع التأمين من خلال التغير في سعر المؤشر، الذي ارتفع من ٢,٤٢٤ ريال قطري في نوفمبر ٢٠٢٢ إلى ٢,٤٩٦ ريال قطري في عام ٢٠٢٣.

على وجه الخصوص، سجلت الشركات العاملة في هذا القطاع مثل شركة قطر عمان للاستثمار نموًا ملحوظًا، حيث بلغت زيادة مذهلة بنسبة ٥٢٪ في العام الماضي.

على العكس من ذلك، انخفض قطاع البنوك والخدمات المالية من ٥,٢١٤ ريال قطري إلى ٤,٠٠٨ ريال قطري خلال نفس الفترة، حيث شهدت كيو إل إم لتأمينات الحياة والتأمين الصحي على انخفاض بنسبة ٤٧٪.

ترقبوا وتابعوا @Sahmik_at للحصول على المزيد من المعلومات.

#Sahmik_at#قطر#بورصة_قطر#المجلس_التعاوني_لدول_الخليج#الخليج#أخبار_الخليج#أخبار#سوق_الأسهم#الأسهم#أخبار_مالية#أخبار_سوق_الأسهم#أداء_السوق_المالي#أداء_الأسهم#استثمارات#استثمارات_مالية



Source: Sahmik