All News
All Companies
العربية
All News /
الأسواق
مذكرة تفاهم بين مصرف الريان ومركز المال
2024-06-05

مذكرة تفاهم بين مصرف الريان ومركز المال

❖ الدوحة - الشرق

وقّع مصرف الريان، أحد البنوك الرائدة في قطر، وهيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون والمصالح ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين. يعكس هذا التحالف الاستراتيجي التزام مصرف الريان ومركز قطر للمال بالابتكار ودعم نمو قطاعي التكنولوجيا المالية والأصول الرقمية في قطر وخارجها. وبموجب هذه الشراكة، سيتعاون الطرفان في العديد من المبادرات، للاستفادة من خبراتهما لدفع الابتكار والنمو في المجالات الرئيسية. وسيساهم مصرف الريان في دعم مختبر الأصول الرقمية وتطوير مبادرات التكنولوجيا المالية التابعة لمركز قطر للمال، من خلال خبراته الواسعة في القطاع وقيادته الفكرية. سيشمل التعاون المشاركة في جلسات تبادل المعرفة وورش العمل والمشاريع المشتركة التي تهدف إلى تعزيز الابتكار في التكنولوجيا المالية وتقنيات الأصول الرقمية والجيل الثالث للإنترنت (ويب 3.0) والاستدامة وغيرها من المجالات ذات الصلة.

علاوةً على ذلك، تشمل الشراكة بين الطرفين استكشاف فرص تعزيز قدرات التكنولوجيا المالية للشركات العاملة في قطاعي التكنولوجيا المالية والأصول الرقمية؛ وتحت إشراف "مختبر الابداع" التابع لمصرف الريان، سيشمل ذلك إجراء البحوث وتطوير النماذج الأولية والبحث عن حلول مبتكرة داخل النظام البيئي لهذين القطاعين. بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد الطرفان من خبراتهما وتعاونهما التقني لضمان سلاسة العمليات والالتزام بالمعايير التنظيمية وأفضل الممارسات. وتعليقاً على هذه الشراكة، قال السيد فهد بن عبد الله آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف الريان: "يسرنا إضفاء الطابع الرسمي على هذه الشراكة مع هيئة مركز قطر للمال، حيث يأتي هذا التعاون ليؤكد التزامنا بتعزيز الابتكار ودعم نمو قطاعي التكنولوجيا المالية والأصول الرقمية. ومن خلال الجمع بين خبراتنا ومواردنا، نهدف إلى إحداث تغيير إيجابي وخلق فرص جديدة للشركات العاملة ضمن منظومة مركز قطر للمال".

من جانبه، قال يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال: "يسعدنا أن نتعاون مع مصرف الريان لتطوير مختبر الأصول الرقمية ومبادرات مركز قطر للمال في مجال التكنولوجيا المالية. نحن واثقون من مستوى خبرتهم في القطاع المالي والتزامهم بالأفكار القيادية ومساهمة ذلك في تطوير وتعزيز هذه المبادرات الرائدة. ونهدف معاً إلى تعزيز الابتكار وأيضاً مكانة قطر كمركز رائد للأصول الرقمية وحلول التكنولوجيا المالية". تجدر الإشارة الى أن توقيع مذكرة التفاهم علامة فارقة في العلاقة بين مصرف الريان ومركز قطر للمال، حيث يعمل الطرفان معاً لتعزيز المشهد المالي والنمو المستدام في قطر وخارجها.

Source: Al Sharq