All News
All Companies
العربية
All News /
الأسواق
هل تنضم أمازون إلى نادي الـ 3 تريليونات دولار في السنوات المقبلة؟
2024-07-06

هل تنضم أمازون إلى نادي الـ 3 تريليونات دولار في السنوات المقبلة؟

يمكن لمجموعة أمازون Amazon العملاقة والمتنوعة القطاعات والاستثمارات أن تنضم خلال السنوات المقبلة إلى نادي القيمة السوقية المرموق للشركات الذي تبلغ قيمة الحد الأدنى فيه ثلاثة تريليونات دولار، وفقاً لما قالته مديرة الاستثمار في G Squared Private Wealth، فيكتوريا جرين.

وبمثل هذه الخطوة سينضم عملاق التجارة الإلكترونية إلى شركات آبل Apple، ومايكروسوفت Microsoft، والعضو الجديد في النادي إنفيديا Nvidia.

وقالت فيكتوريا جرين لشبكة CNBC: "إنها ليست مجرد تجارة التجزئة. الآن أصبحت AWS [Amazon Web Services]، وهو عمل ذو هامش ربح أفضل ومن المحتمل أن يصل إلى 40% في السنوات الخمس المقبلة".

وأضافت: "أنا فقط أحب حقيقة أنهم يواصلون الاهتمام بخطوط أعمالهم الحالية، ويستمرون في تنمية الشركات التي تنمو بشكل أسرع في الإيرادات. … أعتقد أنهم ذاهبون إلى نادي الثلاثة تريليونات دولار في السنوات الخمس المقبلة".

اقرأ أيضاً: أمازون تصل إلى القيمة السوقية البالغة 2 تريليون دولار لأول مرة

وارتفع سهم شركة Amazon بأكثر من 31% في العام 2024، وتبلغ قيمتها السوقية الحالية 2.081 تريليون دولار في المركز الخامس بين الشركات الأعلى قيمة سوقية، وذلك بعد تجاوز القيمة السوقية تريليوني دولار  لأول مرة يوم الأربعاء 26 يونيو/ حزيران.

وتتصدر شركة Microsoft قائمة الشركات العامة الأعلى قيمة سوقية بنحو 3.475 تريليون دولار بنهاية تعاملات الجمعة الخامس من يوليو/ تموز، وتليها شركة Apple بقيمة 3.470 تريليون دولار، ثم Nvidia في المركز الثالث بقيمة 3.095 تريليون دولار، وهي الشركات الثلاثة أعضاء نادي الثلاثة تريليونات دولار.


Source: CNBC Arabia