All News
All Companies
العربية
All News /
الأسواق
وكيل وزارة التجارة والصناعة للشؤون التجارية عايض القحطاني لـ "لوسيل:
30 ألف طلب سنوياً تنجزها النافذة الواحدة بدلاً من 2500 طلب قبل تأسيسها
2024-07-09

وكيل وزارة التجارة والصناعة للشؤون التجارية عايض القحطاني لـ "لوسيل: 30 ألف طلب سنوياً تنجزها النافذة الواحدة بدلاً من 2500 طلب قبل تأسيسها

تضاعفت أعداد طلبات المستثمرين المتقدمين لإدارة النافذة الواحدة التابعة لوزارة التجارة والصناعة من 2500 طلب يدوي قبل تأسيس تلك النافذة إلى 30 ألف طلب سنوياً بعد انطلاق فعالياتها. وأطلقت الوزارة في الآونة الأخيرة خدمة التجديد التلقائي لقيد المنشأة عبر منصة النافذة الواحدة، وذلك بمجرد أن يتم تجديد رخصة الشركة والسجل التجاري، حيث يمكن للمستخدمين بعد إتمام المعاملة الدخول إلى تطبيق مطراش والحصول على قيد المنشأة المجدد، مما يسهل الإجراءات على الأفراد والشركات. كما سيتم في الفترة القادمة الإعلان عن المزيد من المبادرات المتعلقة بتسهيل عمل المستثمرين.

صرح بذلك لموقع لوسيل الاقتصادي وكيل الوزارة المساعد لشؤون التجارة في وزارة التجارة والصناعة، سعادة السيد عايض مناحي القحطاني. وأضاف: "من المنتظر أن يترتب على التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الوزارة والمتعلقة بإنهاء إجراءات تخليص طلبات المستثمرين ورواد الأعمال، أن تتضاعف تلك أرقام طلبات النافذة الموحدة وتنتعش حركة الاستثمارات. وذلك في أعقاب القرار الذي أصدره سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة، بتخفيض رسوم 46 خدمة تقدمها الوزارة بنسبة تصل إلى أكثر من 90% من أجل دعم النمو الاقتصادي في البلاد وتشجيع المشاريع الوطنية والأجنبية وخلق بيئة تجارية جاذبة للاستثمار."

 واستطرد القحطاني قائلاً: "إننا في وزارة التجارة والصناعة ملتزمون بدعم بيئة الأعمال وتوفير كافة السبل اللازمة لتعزيز الاقتصاد الوطني، وإن التخفيضات الأخيرة في رسوم الخدمات ليست إلا بداية لمرحلة جديدة من النمو والابتكار. ولذلك، نهيب بجميع رواد الأعمال والمستثمرين الاستفادة من الفرص المتاحة والمساهمة في بناء اقتصاد قوي ومستدام. ونؤكد أن أبوابنا مفتوحة دائماً للاستماع إلى آرائكم ومقترحاتكم، ونعمل بكامل طاقتنا لتقديم أفضل الخدمات لدعم طموحاتكم."

 وأوضح: "وقد وردت للوزارة العديد من ردود الأفعال الإيجابية، خاصة من قبل المستثمرين المحليين، حول قرار تخفيض رسوم الخدمات، من خلال المقابلات المباشرة معهم أو من خلال منصات التواصل الاجتماعي. ورحبوا به من منطلق اعتباره خطوة إيجابية لتحسين مناخ الأعمال، وتوقعوا زيادة النشاط الاقتصادي في الدولة وزيادة العوائد على الاستثمار."

 وخلص سعادة السيد عايض مناحي القحطاني إلى القول: "سيُعمل بقرار تخفيض الخدمات في اليوم التالي من نشره في الجريدة الرسمية، ويمكن للمواطنين والشركات الاطلاع على الرسوم الجديدة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة www.moci.gov.qa أو من خلال حسابات الوزارة على منصات التواصل الاجتماعي."

 وسوف تنشر صحيفة "لوسيل" المطبوعة المقابلة كاملة في عددها الصادر يوم 4 أغسطس المقبل بإذن الله.

Source: Lusail News